بنر التطوير

بنر الاعلان عن الاشراف

مركز السمنودي العالمي لتحفيظ القرآن الكريم والاجازة

خطبة الجمعة 12 رمضان 1445 الموافق 22 مارس 2024 من وينزور بكندا بعنوان احب العمل الي الله ادومه وان قل => خطب جمعة واعياد ? صلاة العشاء والتراويح يوم الجمعة 12رمضان 1445 هجرية الموافق 22مارس2024من وينزور بكندا للدكتور عمر بن عبد العزيز القرشي => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الخامسة والسبعون يوم السبت 13 رمضان 1445 الموافق23مارس 2024 مع اهمية التقوي وصفات المتقين => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? صلاة العشاء والتراويح يوم السبت 13رمضان 1445 هجرية الموافق 23مارس2024من وينزور بكندا للدكتور عمر بن عبد العزيز القرشي => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السادسة والسبعون يوم الاحد 14 رمضان 1445 الموافق24مارس 2024 مع التقوي ثمرة الصيام ومعني التقوي => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة السابعة والسبعون يوم الاثنين 15 رمضان 1445 الموافق25مارس 2024 مواصلة الحديث عن التقوي ومعني التقوي في القران الكريم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? صلاة العشاء والتراويح يوم الاثنين 15رمضان 1445 هجرية الموافق 25مارس2024من وينزور بكندا للدكتور عمر بن عبد العزيز القرشي => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثامنة والسبعون يوم الثلاثاء 16 رمضان 1445 الموافق 26مارس 2024 مع مواصلة الحديث عن التقوي ومعني التقوي في القران الكريم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة التاسعة والسبعون يوم الاربعاء 17 رمضان 1445 الموافق 27مارس 2024 مواصلة الحديث عن التقوي ومعني التقوي في القران الكريم => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ? المحاضرة الثمانون يوم الخميس 18رمضان 1445 الموافق 28مارس 2024 الحديث عن ثالث ايات الصيام => محاضرات العقيدة بكندا 27-1-2024 ?

صفحة جديدة 2

القائمـــــة الرئيسيـــــــــة

ترجمة معاني القرآن بأكثر من 50 لغة عالمية
صفحة جديدة 2

اشتراك ومتابعة الدورات

صفحة جديدة 2

قاعات البث المباشر

صفحة جديدة 2

جديد لوحة الشرف للطلاب

صفحة جديدة 2 صفحة جديدة 2

خدمــــــات

صفحة جديدة 2

عدد الزوار

انت الزائر :751935
[يتصفح الموقع حالياً [
الاعضاء :0 الزوار :
تفاصيل المتواجدون
صفحة جديدة 2

احصائيات الزوار

الاحصائيات
لهذا اليوم : 762
بالامس : 30006
لهذا الأسبوع : 180460
لهذا الشهر : 998151
لهذه السنة : 2604708
منذ البدء : 89152135
تاريخ بدء الإحصائيات : 6-5-2011

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

 

Check Google Page Rank

 

وغارت الحور

المادة

اضافة للمفضلة   الصفحة الرئيسية » الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة

المادة : وغارت الحور
كاتب المادة: الداعية الدكتور: عبد المحسن الأحمد

" سم الله الرحمن الرحيم
وغارت الحور
الحمدلله لا نحصى ثناء عليه هو كما اثنى على نفسه سبحانه خلق النساء والرجال واكثرهم نسي انه خلق من صلصال كالفخار بينى لهم الطريق الى الجنان فااكثرهم اثار الدنيا وعن الطريق حنف ومال اطلع نبيه عليه الصلاة والسلام على الجنة وعلى النار فاطلع فراها تاكل بعضها بعض وراى النساء ...راى النساء هن اكثر اهل النار. نساء الجنة قليل هن اللاتي صبرن...وثبتن يوم تفلتت الكثيرات مع الفجار وظنوا انهم الينا لايرجعون الحمدلله الجليل جعل صبرالمتقين في هذه الدنيا وان طال قليل جد قليل وطريق النكد والكابة على العاصين وان تظاهروا بغير ذلك طويل جد طويل واصلي واسلم على اشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم الهادي بأذن ربه الى سواء السبيل معه كتاب فيه للخلد دليل..
اما بعد : :


موضوع هذه المحاضرة هوحديث واحد حديث سمعته قاله من لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه .
عن ابي هريرة رضي الله عنه عن نبينا عليه الصلاة والسلام ما منكم من احد الا وله منزلين ..سبحان .. العادل منزل في الجنة ومنزل في النار فاذا ماتت ودخلت النار ورث قصرها غيرها .
حديث اقضى مضجعي ولم انم
واذرف دمعتي من حرقت الالم
كم تقلبت وكم فكرت
وطال تفكيري بتلك الاخت الغالية التي سيسكن قصرها غيرها
ويستمتع بفرشها غيرها
وسيأمرخدمها تلك الفتاة التي ما قصر عنها ربها
انعم عليها بسمعها وبصرها
واكمل لها حسنها وخلقها ثم امرها بما ينفعها ونهاها عم يضرها ...
امرها بما ينفعها ونهاها عم يضرها
زينى جنته لنزولها امر ببناء قصرها و اجرى من تحته انهارها
وانبت على شواطيئها اشجارها
الولدان والخلدان ينتظرونها والملائكة الكرام حافين بالقصر برتقبونها
فسبحان من امرهم بالسلام عليها حتىالى قصرها يزفونها
نعم هم ملائكة خلقوا من نور وهي من طين ولكن امرهم سبحانه ان يتهيؤا يرتقبونها
التاج لها اعد والموائد بكل ماتشتهيه تمتد
فاذا بالضعيفة المسكينة تتنكب عن سبيلها وتقوم خصمة لربها
كشفت الزينة التى امرت بسترها واستمعت الاغاني التي امرت بهجرها
ربها ينظر اليها ويحلم ويزيدها من النعيم ويكرم
فاذا بها تغتر بستريه عليها اشترت لعنته بشعرات نتفتها من حاجبيها لبست البنطال وتشبهت بالرجال
فحلت لعائنه عليها
باعت حرير الجنان... باعت حرير الجنان بعباءة رخيصة على كتفيها فيااال خسرانها
فستحقت بعصيانها بدل عن الجنة نار وعن اساوير الذهب قيود واغلال وعن شراب السلسبيل حمما من الصديد ماءً يشوي الوجوه جزاء وفاق
وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون))
فلو رايتها بعد ذلك الكبر والغرور وهي تحشر على وجهها يوم البعث والنشور
تحشر مع من احبتهم وتشبهت بهم من الغرب واهل الطرب والتبرج والتفسخ والسفور
فما اذلها واحقرها حين اذ قال ربنا جل وعلا { ويوم يعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا واستمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق وبما كنتم تفسقون } [الأحقاف/20]
تتعرض الى لعنات ربها باليل والنهار غدوا وعشى
هذه الرسالة اتتني بعد برنامج تلفزيوني لي اتتني تلك الرسالة وكان حبرها الدم تقول كنت أنا وأختي متفلتات لا نعلم من هذه الدنيا إلا أنّا كنّا مفاتيح للشر مغاليق للخير .
حتى كانت احدان لا تكتفي بذنوبها ومعاصيها لا...
وكانت أختي أشد مني فإذا رأت فتاة أخرى قالت :حواجبك حلوة ولكن لو نمصت..
لكانت شكلها احسن ولا اصبح منظرها افضل فكانت مفتاحة للشر ما بقى بنت معانا في الكلية الاوقد ولعبت بعقلها ولما نظرت الى برنامجك في هذا اليوم علمت ان المسالة ليست سهله.
وان ورانا حساب وعقاب ومسئولين عن كل شئ نفعله
وكان ينعم علينا نعم حتى نظن اننا من احبابه
في يوم من الايام وانا واختي خارجات سافرات ما كان عندنا رقيب
كان عندنا ذكور في البيت ما كان عندنا رجال
تقول :فبينما نحن نتسكع في شوراع المدينة وفي اسواقها اذا باختي تمسك ببطنها وبدات بالانين .
اعتصر قلبي وزرفت دمعتي ما بك ؟ قالت: احس بالآم في بطني المهم عدنا البيت بسرعه واخذنا معنا والدي ثم ذهبنا الى المستشفى وبعد الفحوصات وبعد التحاليل نظن ان المسالة مسكن بسيط ثم تزول الآلام فإذا بالآلام تشتد عليها .. عليها والله تبكي دموعها عيني كانت تعتصر من الالم وقلبي الذي يعتصر وعيني هي التي تدمع تقول فاذا بطبيب يأتي ويقول لأبي اريدك بكلمة على انفراد تقول وانا ارقب ابي من بعيد وهو واقف مع الطبيب يتكلم معه فاذا بوجه ابي يتغير ويحمر تتحرك يديه يخاطب الطبيب ويسئله وياخذ ويعطي فعاد لنا ابي قد ملأت الدموع عيناه حتى كانت تلمعان اغرورقت عيناه بالدموع حاول ان يكفكف عبراته فسألته ابي ماذا قال لك قال لاشئ مغص بسيط ان شاءالله لكن لابد ان تستكمل الفحوصات لا بد ان تدخل المستشفى هذه الليلة حتى يستكملوا الفحوصات والمسالة بسيطة يابنتي قالت والله ياابي ان في عيناك كلام اسرار يقول لاشئ يا بنتي المهم ادخلت المستشفى ورجعت انا وابي في السيارة حاولت ان ارافق فمنعوني الححت على ابي وشددت عليه في المسالة حتى قال ان الطبيب يقول انه مشتبه بسرطان عندها في المعده ابيت الا ان ارافق معها ورجعت من الصباح في اليوم التالي فجلست معها والله انها هي التى تتألم والمي اشد.
تقول فلما كنت بجانبها ودموعها تذرف تعتصر ثم تنطوي على بطنها وتقول ادعي ادعي لي الطبيب تقول فاسرعت ودمعاتي تنسكب على خدي فلما جاء الطبيب وكلمته قالت احس بالآلم شديدة لا استطيع ان اجلس بهذا الشكل لابد ان تعطوني اي مسكن قال لها هذه الآلام عندنا لها مسكن لكن هذه الادوية لها مضاعفات قالت مافي مشكلة قال اسمعي مضاعفاتها قبل قال مضاعفاتها انها تسبب تساقط في شعرالراس وشعر الحواجب وكل شعرة في الجسد قالت لا..لا ما دامت على هذه الحالة انا اتحمل ثم غادر الطبيب الغرفة فما لبثت اختي دقائق وهي تعتصر من الالم وتئن فقالت نادي لي الطبيب بسرعة فجاء الطبيب قالت اعطوني هذا العلاج قال سيسقط شعرك اعطوني لو يسقط عيوني ..والله لو يسقط عيوني اعطوني اياها الالم هذا لابد ان يسكن لا استطيع ان اتحمله وبد العلاج ومرت الايام بدأ الشعر من جوانبه يتساقط بامر من عزيز حكيم حتى لم يبقى في راسها شعرة صار شكلها مريع صارت حالتها النفسية اشد من حالتها المرضية انظر اليها لااتحمل ثم اخرج وابكي وابكي حتى اهدأ ثم اعود اليها ثم بدأت الحواجب تتساقط من اطرافها كم كانت تنمصها وسالت نفسي كم نمصنا واياها الحواجب ورسول عليه الصلاة والسلام يقول لعن الله النامصة والمتنمصة اي الطرد من رحمته يوم تقف امامه ماثلة يوم القيامة رسولنا يرجوا رحمة الله ولن يدخل الجنة الا برحمة الله قالوا ولا انت يارسول الله قال ولا انا الا ان يتغمدني الله برحمته تقول سالت نفسي كيف ندخل الجنة وقد تعرضنا باانفسنا وباايدنا ان تعرض الى لعنة الله والطرد من رحمته كيف نعبر الصراط وانا انظر الى حواجبها تاره ثم اذهب الى المرآة وانظر الى حواجبي جاءتني حالة نفسية اظن لذي يحصل لها يحصل لي كم رفعت يدي المس شعري كم نظرت الى حواجبي علمت ان الله عظيم ......
وانه يمهل لكنه لا يهمل ........فسقطت حواجبها صار شكلها مخيف ومؤلم ومحزن في نفس الوقت تقول ياليت الامر بقي على ذلك تقول والله جاءتها حاله حاره فيها الاطباء اصبح يدب في جسدها احمرار عجيب ثم فجأة يزداد ذلك الاحمرار ثم بعد ايام نصف الوجه احمر كانه محروق حتى صارت تغطي وجهها لكن ليس بطوعيها صارت تغطي وجهها حتى لا يبين ذلك التشوه الذي في النصف وتذكرت كم انعم الله علينا بتلك النعم وذلك الجمال ثم نعصيه بنعمه تقول لكني احملك المسئولية ان تقول لكل من اظهرت زينتها انها لو كانت بحال اختي لغطت وجهها ليس دين ولكن رغما عنها وعلمت ال الله عليه الصلاة والسلام عز وجل لو ارادها ان تغطي وجهها رغما عنها لجعلها لكنه متعنا بذلك الجمال حتى نشكرهولكننا كفرناه وجحدنا نعمه { أم يحسبون أنا لا نسمع سرهم ونجواهم بلى ورسلنا لديهم يكتبون } [الزخرف/80] يامعشر النساء الغاليات من نساء وفتيات
رسولنا عليه الصلاة والسلام في صحيح مسلم يقول مما رواه ابوهريرة رضي الله عنه ( أقل ساكنى الجنة النساء )فهلا كنت مع القليل لكن كيف يقول عليه الصلاة والسلام وهوالذي راى ما لم نرى
يقول اطلعني ربي على النار والله ما تكلم الا وقد راها عليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى يقول اطلعني ربي على النار فأطلعت لكنه حدثنا عن خبر من الاخبار لابد ان نقف معه يقول اطلعت فرايتها تاكل بعضها بعض ورايت........ماذا رايت يارسول الله قال رايت النساء هن اكثر اهل النار لما قل نساء الجنة من اهل الدنيا ما كان ذلك لينقص من نعيم الجنة او ليترك القصور خالية انشئ الله خلق جديده ..
انشئ الله خلق جديده ما وطئت اقدامهم الارض حتى يسكنون مكان تلك المسكينة الضعيفة التى غرها ستر الله عليها فدخلت النار انشئ الله ذلك الخلق وابدعه واعلا مكانهم ورفع كيف ياربي وصفهم ( كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ ) تلك التي حلت مكان المسكينة كيف وصفها ياترى وصفها اقظ مضجع المشتاقين فكانوا قليل من الليل ما يهجعون وصفها اضمر هوائج العاشقين فاصبحوا صائمين وامسوا قائمين يقدمون اراوحهم وانفسهم واموالهم مهر لها وهم مستبشرون .
غادةٌ ذات دلال ومرح خُلقت يجد الناعت فيها ما اقترح خلقت من كل شئ حسنا طيبا فالليت فيها مطّرح زانها الله بوجه جمعت فيه أوصاف غريبات المُلح وبعين كحلها من غنجها وبخد مسكه فيه رشح
ناعم تجري على صفحته نظرة الملك ولألاء الفرح ليس هذا فحسب بل تولد نور النور من نور وجهها ومازج طيب الطيب من خالص العطرفلو وطأت بالنعل منها على الحصى لأعشبت الاحجارمن غير ما قطر ولو شئت عقد الخصر منها عقدته كغصن من الريحان ذو ورق خضرولوبصقت في البحر شهد لعابها لطاب لأهل البرّ شرب من البحر
هل يعقل ان يفرط فيها عاقل وهي بهذه الصفات وهل تعتقدين اخيه ان من كانت بهذه الصفات يمكن اتغار من اي مخلوقة كائنة من كانت تعالي نتعرف الى نسمات من صفاتها كيف عطرها يامن غرك ابليس فخرجت
متعطره مامن امراة تعطرت فخرجت فوجد ريحها الرجال الا وهي زانية تكتب عند الله كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لان الله لا يخلف وعد رسله ...عطرها كيف بذلك العطر يقول صلوات ربي وسلامه عليه في الصحيح(لو ان امراة من اهل الجنة اطلعت وفي لفظ اشرفت على الارض ...لو ان امراة من اهل الجنة اطلعت على الارض لملأت ما بين السماء والارض ريح ) اي عطرالذي ينفذ من السماء ويملئ السماء والارض مامن طائر الا ويستبشر وينشرح صدره يتلك الرائحة
وما من دابة تدب على الارض الا وتشغلها تلك الرائحة اي عطر ينفذ من السماء الى الارض ...والريح مسك والجسوم نواعم واللون كالياقوت والمرجان كيف بالله عليكم كيف ابدعها صانعها سبحانه كيف عينها وكيف خدها حمر الخدود ثغورهن لآلآ سود العيون فواتر الأجفان
كيف بالله جسمها؟
والريح مسك والجسوم نواعم واللون كالياقوت والمرجان
اما ذلك الشهد الذي حواه ثغرها فيقول صلوات ربي وسلامه عليه
لو بصقت في البحر المالح الأجاج لصار عذبا فراتا بأذن الله
اما خلقها كملت خلائقها وأكمل حسنها كالبدر ليل الست بعد ثمان
اما وجهها فلا تسألي على وجهها والشمس تجري في محاسن وجهها والليل تحت ذوائب الأغصان والشفاه وذلك الثغر والبرق يبدو حين يبسم ثغرها فيضئ سقف القصر بالجدران ...
اما انت اخيه فمن المؤكد ولا يخالط قلبي شك ولا ريب انك قد غيرتي من هذه الحورية ويحق لك ذلك كيف لا تغارين ولو اجتمعت نساء الدنيا كلهن على كفة بكل ماخلق الله فيهن من الزينة والجمال والحلي والقلائد ثم اتين بمثل ظفر من اولئك الحور ووضعناها في الكفة الثانية لطاش جمالهن كلهن لارجحت تلك القلامة من ظفرها ما هاهنا والله ما يسوى قلامة ظفر واحدة ترى بجناني كما قال عليه الصلاة والسلام (لو أن أقل ظفر بالجنة بدا لتزخرف له مابين السماء والارض )وكيف لا تغارين وقد غارت قبلكن ام سلمة ام المؤمنين رضي الله عنها وقد اورد ذلك ابن القيم تعالي بسرعه اخيه نخترق العصور راجعين الى الوراء ونخترق القرون ثم ناتي ونقف الى تلك الغرفة الصغيرة حجرة محمد عليه الصلاة والسلام وهو قائم يصلى وام سلمة ترقبه في ظلمات الليلقائم يتهجد تعالي ننظر ما الذي حدث لهم قام نبينا عليه الصلاة والسلام يقرأ { إن للمتقين مفازا حدائق وأعنابا وكواعب أترابا } [النبأ/32]
فسكت النبي عليه الصلاة والسلام
فصار يحرك شفتيه ويسأل الله من فضله علمت ام سلمة وقف عند كواعب اترابا ثم دعا رجف قلبه ما انتهى نبينا عليه الصلاة والسلام من صلاته الا واذا بها تبادر وتسأله يارسول الله مامعنى فيهن خيرات حسان تسأله عن ايات اخرى مامعنى خيرات حسان فيجيبها يارسول الله مامعنى عربا اترابا فيجيبها ثم سألت السؤال الذي تريد ان تصل اليه قالت يارسول الله موضوع اشغلها ويحق لها ان يشغلها ذلك الموضوع فالت يارسول الله ان احدان اتقت الله عز وجل وخافت مقامه وسارعت الى امره وانت عند نهيه انحن خير ام الحور خير يعنى هل نحن اجمل ام الحور اجمل فتبسم عليه الصلاة والسلام وجهه كفلقت القمر واذا بها لحظات حاسمة تنتظر الاجابة من تلك الشفاه فاذا بي صلوات ربي وسلامه عليه لا يا ام سلمة لا بل نساء الدنيا خير ....بل نساء الدنيا خير فاذا بها تتهلل اساير وجهها رضوان الله عليها فيفاجئها(فضل احدكن على احداهن كفضل الظهار على البطانة)مامعنى هذا الكلام فضل الظهار على البطانة كم اغلى قطعة قماش على الارض ؟
كم الف......الفين....عشرة الآف ؟
كم اغلى بطانة ؟
عشرين.....ثلاثين
ثم لفت انتبهها الى امر يريد صلوات ربي وسلامه عليه ان يلتفت كل من يسمع هذا الحديث هو لب الموضوع قال ياام سلمة وهل تعلمين بما فضلتن عليهن ؟بصلاتكن وقنوتكن وتقاكن لله عز وجل يعني بهذه الخشية
وهذا والحذر من مكر الله عز وجل وهذه المسارعة بالاعمال الصالحة بهذا تنال احداكن هذه المنزلة لكن هل تعلمين اخية ان من بينكن وبين النساء الاتي يمشين على هذه الارض والله من سوف تدخل الجنة وتدخل تلك الجنان فاذا بالحور على ما ذكرنا وعلى ما ذكر من جمالهن الذي يسلب الالباب والعقول والله سوف تبهر بجمال تلك الغالية اما قالت عائشة رضي الله عنها في النساء الطاهرات العفيفات المحتشمات المتقيات الداعيات لله انهن يخاطبن الحور لما تتعجب وتعجب الحورية من هذا الجمال فتقول ما هذا الجمال فترد عليهن نساء الدنيا نحن المصليات فما صليتن نحن القانتات يعني دائمات العبادة كم تركنا من اشياء كانت محببة لقلوبنا كم صبرن في الدنيا فما صبرتن نحن الصائمات فما صمتن فتغار تلك الحورية لكن من هي لاجل هذا النعيم اعدت الصالحات عدة لاجل تلك المنزلة وذلك الموقف وتلك الوقفة وتلك اللحظات اعدت الصالحات قلت الصالحات لمن لان الصلاح لا يقيده عمر معين فمنهن من احدودب ظهرها وشاب شعرها ومنهن من قد غض عودها فالقاسم المشترك هنا هو الصلاح هذه الفتاة التى حسبت حساب ذلك اليوم هي تستطيع ان تتفلت لكنها عن كل هذا تنزهت وعزت وارتفعت سليها لما لم تتفلت؟
اسئليها قولي لماذا ما تعاكسين ما عندك جوال قالت لك لا والله عندي جوال طيب لماذا من قلة الرجال قالت لا والله هم كثير....... طيب لماذا لاتسمعين الاغاني ما عندك قيمة الشريط قالت عندي قيمة الشريط ولا احتاج بحركة واحدة في الراديو اسمع احدث الاغنيات سليها لماذا لا تسمع اذن هي لم تسكن في الصحاري او الادغال ولا البراري بل عاشت في نفس الذي عاشت فيه الذي تعيش فيه الرخيصات المنهزمات المائلات المميلات اللاهثات وراء الشهوات اللاتي هن والله كالاطفال لا يميزون بين الحلوى والمخدرات لكنها حين اشتهين اشتهت شيئا يفوق خيالهن وحين طمعن طمعت بشيئا لا تصل اليه عقولهن حفظت عرضها يوم دنست وسلبت اعراضهن هذه حادثة لم انسها ما حييت وقفت عليها بنفسي ما اخبرني عنها لاصديق ولا قريب .
في ايام التطبيق في المستشفى وبينما نحن نطوف على المرضى اذا بي نظري يقع على مشهد غريب ما تحركت بعده عيني رجل امن عند غرفة من غرف حديثي الولادة ماذا يفعل هناك ليس مكان مرور زوار وليس وقت زيارة فاشغل الموضوع فكري حتى دخلنا تلك الغرفة وياليتنا ما دخلنا راينا منظر بكت قلوبنا وسالت دموع الدم قبل ان تبكي اعيننا دخلنا فاذا بنا نظر الى مشهد وقفت له انفاسنا رضيعة في تلك الحضانة لا تدري ما حولهاانبوب التنفس من الفم الى الحنجرة وانبوب في الانف الى المعدة وابر قد اثبتت في راسها وابر قد اثبتت في ذراعيها وفخذيها نصف الراس مهشم وعينا واحده العين الاخرى قد غارت ودخلت ما ترى مكانها الا تجويف وسواد الاضلاع مكسرة القلب ينبض ويحرك تلك الاضلاع الافخاذ قد نكست وصار تتحرك في الجهة المعاكسة باتجاه الراس قد نكست افخاذها هذه الرضيعة ما خلقها ربها بهذا الشكل لكن ما ذنبها ولماذا منظرها مبكي هذه الرضيعة ضحية .....شاب وفتاة قليلة عقل وقليلة دين ظنت انها تفهم كل شيئاوظنت انها تلعب ويلعب عليها ..ومكالمة ........ورسائل .....وكلمات الحب والغرام والعشق والهيام بينهما فاستمرت المكالمات ثم زرعت الثقة والحب بعد ابيات من الاشعار يقولها لها ........المهم انها خرجت معه ( { أيحسب أن لم يره أحد } [البلد/1] خرجا والله يراهما استخفوا من الناس لكنه لايخفى عليه شيئا لا في الارض ولا في السماء فتوالت المواعيد وطال حلم الله عليهما حتى كانا في ذلك اليوم وارد الله يوقف تلك المعاصي فتحرك الجنين قدر الله عز وجل قدره وامر امره {وكان أمر الله قدرا مقدورا } [الأحزاب/38]
ولا يرد باسنا عن القوم الضالمين فتحرك ذلك الجنين ودبت فيه الروح بدا يتشاوران وكثر الكلام ..كم فكرا ..وتشاورا على اي مستشفى ان يذهباالى اي مستشفى خاص علهما يجهضان ذلك لمخلوق الذي ذب في ذلك الرحم ولكن الله امر ان لا يتعرض احد ولا يتجرأ احد ما اثبته احد عز وجل قضى الامرفلما يئسا بدءا يضربان بطن تلك الفتاة حتى تسقط تلك الرضيعة وتموت ويستر عليهما ..
{يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا} [النساء/108]
بدأ البطن يكبر واخذها والدها الى المستشفى ظنوا انه ورم وياليته كان ورم ..خرجت الرضيعة
مهشمة الراس بعد الضرب
مكسرة الاضلاع
منكسة الافخاذ ..
لكن
لم تنتهي القصة الفتاة خلف القضبان والشاب لايدرون اين هو الان لكن الله يدري ...
الادهى والامرياتي والد تلك الفتاة بعد ذلك التسيب وعدم الاهتمام يدخل الغرفة ويخرج مسدسة معه حتى يقتل الرضيعة .....
ماذنبها؟؟
هل دنست لك عرضا ؟
هل شوهت لك سمعة؟
فبحمد من الله اتى الممرضين والممرضات وامسكوه حتى جاء رجال الامن ووضعوا حارسا لتلك الرضيعة .. وبعد ايام ماتت الرضيعة .. ولكن المشهد لم ينتهي عند الله لانه يرى الثلاثة ويرى الاب والام اللذان فرطا وسوف ينفخ في الصور ثم يخرجون من القبور وتخرج تلك الرضيعة ولأن لها حق والله لايضيع حق احد تتعلق في اعناقهما ...
ربي سلهما لماذا فقأا عيني ؟
ولماذا هشموا رأسي ؟
رباه لماذا كسروا أضلاعي؟
ربي اسألهما لماذا نكسوا افخاذي ؟
"{وقفوهم إنهم مسؤولون} [الصافات/24]
لها حق وسوف تاخذ ذلك الحق اي وربي سوف تاخذه ...
"{فوربك لنسألنهم أجمعين عما كانوا يعملون } [الحجر/92] } [الحجر/1]
فاخيه تلك الفتاة يوم كانت في لياليها الحمراء ما كانت تظن ان الله يراها لو اعترفت بلسانها ما كانت تظن الله سوف يعقبها بعد ذلك صغارا وإذلالا وسؤالا وجوابا ...لكن يقول عليه الصلاة والسلام (إن الله ليملِ للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته".
يطعمه فيعصيه ...ويراه... يسقيه فيعصيه.... ويراه ...يحفظ عليه قلبه وكلاه ثم يعصيه ثم يراه الى متى......والله لكل نبأ مستقر وسوف تعلمون قال حتى اذا اخذه لم يفلته { وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } [هود/102]
واما تلك الفتاة فقد حفظت عرضها يوم سلبت ودنست اعراضهن وخافت مقام ربها يوم امن من مكره هن .
{أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون} [آل عمران/54]
ما اردت ان تخسر علمت ان تلك النفس التى بين جنبيها غالية كيف لا وهي نفسها التى اما ان تنعم وتعز وتكرم وليس ذلك الالمن خافت مقام ربها ونهت النفس عن الهوى ...نهت النفس عن الهوى .
والا سوف تعذب وتهان وفي دركات الجحيم تحرق بين حميم آن فعزت عليها نفسها ان تحرق وتعذب فخططت كيف في النعيم وكيف في قصورها تنهى وتأمر وكيف اذا حشر الكثيرات على وجوههن كيف هي الى الرحمن مع الوفد المكرم تحشر وكيف اذا اخذ الناس كتبهم بالشمال
كيف تأخذه باليمين وبالجنان تبشر فعملت لذلك اليوم كل عمل مطلوب واجتنبت كل ما نهى الله عنه ولو كان مرغوب { أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون } [البقرة/85]
هذه الغالية لو انا اعطيتها وزنها ذهب على ان تخرج بعباءة على الكتف والله لا توافق لان نفسها لديها غالية العباءة على الكتف كل وحده تقدر تشتريها لكن العفة والحياء والكرامة ماهى لكل احد للغاليات لبست عباءتها على راسها هى تعلم ان كل ما يجلب الانظار فهو زينة وكل ما كان في اصله زينة فهو حرام سترت جميع بدنهاسهن ا امتثال لامر ربها لان الكثيرات الان والله اني اسف واخاف عليهن وارجو من الله ان يستيقظن قبل ان يأتي ذلك اليوم التي تقف فيه انفسهن
تلبس النقاب وتخرج عينيها وتقول و الله انا احسن من غيري
غيري لابس لثام ..والتي تلبس اللثام تقول انا احسن من غيري انا ما كشفت وجهي والتي كاشفه وجهها تقول والله جاؤني بفتوى لاجل ذلك قال سبحانه إن الله
ويوم يناديهم فيقول ماذا أجبتم المرسلين } [فصلت/47]
تقول والله افتاني الشيخ الفلاني ان ام كلثوم حلال وان الاغاني اذا كانت لا تلهي عن الصلاة فهي حلال والرسول عليه الصلاة والسلام " سيأتي أقوام من أمتى يحلون الحر والحرير والخمر والمعازف"
هي حرام فستحلوها لكن تأخذ من الفتوى تقول ياربي انا سئلت ...قال تعالى:{ بل الإنسان على نفسه بصيرة} {ولو ألقى معاذيره } [القيامة/14]
والى لفته بسيطة الى من تدعي ان الوجه كشفه حلال قال الرسول عليه الصلاة والسلام ( ما أسفل من الكعبين في النار )
كادت ان تجن رضي الله عنهامن حيائها ام سلمة لان عفتهاغالية ما يفعل النساء بذيولهن قال يرخينه شبرا ما كفاها ام سلمة
قالت يارسول الله اذن تنكشف اقدمهن لم يقل لها لدين يسر لاتدققون قال لها يرخينه ذراعا ولايزلن ...ايهم اجمل الوجه ام القدم واين حديث عائشة رضي الله عنها (رحم الله نساء الانصار ما ان نزلت اية الحجاب الا وكأن على رؤوسهن الغربان واين قول الله عزوجل( ولا يبدين زينتهن ) والله عز وجل نهى (ولا يضربن بأرجلهن ) لماذا حتى لايقع لابسهم فيتعرون ..لا (ليعلم ما يخفين من زينتهن )يعني صوت الخلخال من وراء مجرد الصوت يؤثر فكيف بالنظر لكن كلنا نعلم وقليل منا سيعلم فلما عملت كل هذا وتحشمت وصانت تلك الجوهرة { وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا } [الإنسان/12] لا تمر على المسامع مرور الكرام ...حرير من الذي قال عنه الذي احسن كل خلقه سبحانه هذه الفتاة لما غطت وجهها عن غير محارمها جعل الله لها نور يشرق ما بين السماء والارض { يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم بشراكم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك هو الفوز العظيم } [الحديد/12] صاغت اساور الذهب لكفيها التي ليست كذهب الدنيا فاعد الله لها تلك الاساور التي تسلب الالباب لما لبست قفازاتها وغطيت كفيها وقدميها المراة كلها عورة
وجهها وكفيها في الصلاة في عدم حضرة الاجانب يعني عند محارمها قال سبحانه وانظري الى الجزاء من جنس العمل{ جنات عدن يدخلونها يحلون فيها من أساور من ذهب ولؤلؤا ولباسهم فيها حرير } [التوبة/72]
حفظت لسانها ما اغتابت ولا نمت ولا تفحشت ولا تغنجت عند غيري زوجها فقال تعالى { والذين هم عن اللغو معرضون } [الأعراف/156] وماذا ايضا..
{والذين هم لفروجهم حافظون} [الأعراف/156] ما هي النتيجة ....
{أولئك هم الوارثون} { الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون } [المؤمنون/10]
هذا ما عده الله للصالحات جنة عرضها السموات والارض لما تركت نعق الناعقات والعلمانين
والعلمانيات ولم تكن امعة من الامعات ولسان حالها يقول
لست لكم غضوه عني طرفكم .. من عاش بالقيعان تتعبه القمم
تخاطب تلك المسكينة طال تزينها امام المرآة حتى تستميت لينظر اليها الشباب طيب واذا راوك خلاص شوفي الهمة هذي تقول :
لست لكم غضوه عني طرفكم .. من عاش بالقيعان تتعبه القمم
لست لكم والله قدري فوقكم ليس الغزال بقدره مثل الغنم. .....الغزال نادر لكن العنم كل يوم نأكل غنم.
وانظري الى المتحشمات تجدين انهن قليل وقليل من عبادي شكور .
مكنونة ٌ ليست تنال بنظرة ٍ.. من دونها بحر بعيد عن الرمم
الورد يذبل حين يكثر لمسه .. وتبقى اللآليء غاية لأولي الهمم
لست الرخيصة التي هي قدركم .. تريد أن ت ذكر حتى لو بذم
راحت تضيع نفسها بنفسها .. راحت تكمل نقصها بما حرم
إحساسها بالنقص ضيع دربها .. فتخبطت كالطفل حين ينهزم
فذا يقبلها وذاك يهينها..........وذا يدنسها وجودا كالعدم
اخيتي خذي نصيحة من علت ..همتها حتى علت فوق الهمم
الله ربي لست اعبد غيره........ولست إمعة اوجه كالغنم..لست امعة اوجه كالغنم سمعت بقولهم تحرر فمثل البغباء قامت تكرر لا بد ان تكون لك شخصية وهذه الشخصية لا بد ان توصلك الى ما يعز قدرك هناك.
اخيتي انا عزتي مقرونة .......بشوق الى الجنات وعظيم النعم
فانوثتي ليس سبيل لفاسق.......لعري فلا جنة ولا ريح يشم
ثم تقدم لكي نصيحة ملؤها القلب حبرها الدم تقول:
سلي دعاة الشر ماذا قدموا....................لمن اطاعتهم غير الهم هم
نعقوا بمعسول الكلام فصدقة.............سلبت لباس الطهر صاحت اين هم
هل ينفعوها من سعوا لفسادها..............هل يحجبوها من عظيم ينتقم
فستعلمين غدا اذا ما زلزلت.................من في الجنان ومن تقطعه الحمم
وهذه قصة حدثني بها احد المشايخ نحسبه والله حسيبه يقول :
هذه فتاة وهذا شاب تواعدا على معصية الله على مرآى ومسمع من الله فركبت معه في سيارته كانت ضحكات لكنها حذره وقلوب وجلة خوف من الناس وفي ظل امن من الله سبحانه وبعد ان اقنعها بانه قد شغف قلبه بحبها وساعده ثالثهما الشيطان فوافقت بعد خوف وتردد واقنعها ان السيارة لاتصلح للقاء لان الناس حولنا وبعد الخوف والتردد وافقت لكن بشرط ان يذهبا الى مكان آمن لانهاكانت تحس بخوف،فاستغل تلك المبادرة وقال مستهترا:
والله لآخذك إلى مكان....ثم تبرأ منه لسانه ..... الله ما يرانا فيه
"ولا تحسبن الله غافلا عمل الظالمون"
انظري إلى أين أوصله الشيطان!
فسمعه الله جبار السماوات والأرض الذي يراه
الذي حرك قلبه
واجرى دماه
سمعه الجبار الذي خسف بقارون ........سمعه الجبار الذي اغرق فرعون
فاطلق الجبار اوامره من فوق عرشه سبحانه اوامره التي لا تردولامعقب لها
{وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم ولكن ظننتم أن الله لا يعلم كثيرا مما تعملون} [فصلت/22]
فلما خلع ملابسه إذا به يخر من طوله
أوقف الله قلبه
وعطل أركانه
وأخرس لسانه فاذا به يخر منكب على وجهه عليها
لا أنفاس ولا نبض فإذا بها كالمجنونة صدمت بصعقة كصاعقة نزلت عليها من السماء خرجت ونسيت نفسها عند الناس وهي تصرخ
بعد ان مات يقول ما يشوفه اخذ روحه .........قول ما يشوفه اخذ روحه
{أم حسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون} [البقرة/1]
كيف وجد تلك النهاية؟
بل كيف انتزعت الروح؟
وكيف انتزعها ذلك الملك ؟
وعلى أي حال صعدت روحه إلى السماء؟
بل ماذا حكم عليه رب الأرض والسماء؟
وكيف قابله منكر ونكير؟
وكيف حاله الآن؟
وقد سالت العيون على الخدود
بل كيف به وقد عاث في بطنه الدود؟
وكيف سيقف مع هذه الخاتمة ؟
{إن إلينا إيابهم } { ثم إن علينا حسابهم } [الغاشية/25]
اما تلك الغالية ههي تتطمح الى نهاية اعز وارفع حتى تقوم على رؤوس الخلائق هناك يوم التغابن يوم تتعانق المتقيات والمتفلتات يتلاعن فتقوم امام الناس وهن يرتقبونها بأعينهم قد فرغت من الحساب لدى العظيم رب الارباب وقد ناد منادي وهم يسمعون لقد سعدت فلانة بنت فلان سعادة لن تشقى بعدها ابد .
كم كانت تخشى وتصابر...كي ترضي المنان القادر
كم قامت تدعو فجزاهـا...حللا وحلي وأســــــاور
فإذا بذلك الوجه قد تغير
كيف لا..
وقد بشر انه لن يرى بعد اليوم الاجمالا في جمال ونعيما في نعيم قصورها هناك تنتظرها وحليها تتشرف ان تلامس عنقها
والتيجان تحتار ايهم تختار فيكون له الشرف ان يعلى ويزهو ويزداد حسنا فوق راسها .
فاذا بها تقوم قبل ان تغادر المحشر تاتي بكتاب اخذته بيمينها فتذهب لى اهلها وتذهب الى صديقاتها من المتقيات وتنظر تارة الى المتفلتات وتمر عليهن فتأتي بكتابها على رؤوس الخلائق فتقول : فتقول هاؤم اقرؤوا كتابيه .....اقرؤوا...........شوفوا صلاتي ..........شوفوا حجابي .......شوفوا دعوتي الى الخير والامر بالمعروف ........شوفوا نهي عن المنكر .
فاذا بها تمر على الصراط ذاك يوم التغابن واذا بالملائكة يزوفونها الى اين..
{ وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاؤوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين } { وقالوا الحمد لله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين } [الزمر/1]
الملائكة يزفونها والولدان والخدام بين تلك الجنات والانهار الى قصرها يزفونها وهي تمشى معهم تنظر وترسل نظراتها يمنة ويسرة فدخلت واذا بها تنظر الى ما يسلب الالباب ترى مشاهد ما كانت تظن ان تنظر اليها فضلا ان تكون ملك لها وان تسكنها .
{ وإذا رأيت ثم رأيت نعيما وملكا كبيرا } [المائدة/65]
وتقف على باب قصرها ويفتح لها فاذا به نور يشع وضوء يتلالأ كما قال النبي عليه الصلاة والسلام فما رواه الطبراني فتتهيأ للسجود فاذا به يقول: مه مه انا خازن وعبد من عبيدك ومن وراءي غيري كلهم على ما انا عليه في خدمتك فاذا بها تدخل قصرها وتدخل جنانها فلو رايتها وقد تغير كل ما فيها
هل تريدين ان تعرفي كيف يكون دخولها ؟
وإذا بدت في حلة من لبسها وتمايلت كتمايل النشوان
تهتز كالغصن الرطيب وحمله ورد وتفاح على رمان
وتبخترت في مشيها ويحق ذا ك لمثلها في جنة الرضوان
ووصائف من خلفها وأمامها وعلى شمائلها وعن أيمان
كيف هي من بينهن ؟
كالبدر ليلة تمه قد حف في غسق الدجى بكواكب الميزان
ماذا ينتظرها هنا سعيد الحظ هذا السؤال قد شغل النساء والفتيات كيف وصف ازواجنا في الجنة انتم وصفتم لنا الحور حتى تقطعت قلوبنا غيرة منها كيف يكون شكل زوجك في الجنة؟
يقول عليه الصلاة والسلام في الصحيحين في حديث انس وابوهريرة رضي الله عنهما يقول :(إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر)
قال رسولنا عليه الصلاة والسلام (ويدخل الجنة على صورة يوسف عليه والسلام )
ماهي صورة يوسف عليه والسلام ؟
الله عزوجل يقول {فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاش لله ما هذا بشرا إن هذا إلا ملك كريم } [النساء/138]
قطعن .. اي جمال قد اشغلهم عن تلك الآلام وتلك الاعصاب التي قطعت .
{ قالت فذلكن الذي لمتنني فيه }
فكيف هي صورة يوسف عليه والسلام ؟
لك ان تتخيلي هذا الجمال عندما قال رسولنا عليه الصلاة والسلام (خلق الله الجمال شطره نصفين نصف الى جميع الناس من آدم الى ان تقوم الساعه ونصف ذهب الى يوسف عليه السلام )فلكم أن تتخيلوا ماتلك العيون وكيف رجولته وكيف هو جماله وجاذبيته !! رجل الجنة على صورة يوسف وقلب أيوب وأخلاق محمد عليه الصلاة والسلام وطول آدم .
هذا ثمن صبر ماهو ثمن يوم اويومين ....
فاذا به ينظر اليها قد سلب عقلها وقد وسلبت عقله .
ويحار منه الطرف في الحسن الذي قد أعطيت فالطرف كالحيران
قد جن وسلب عقله وهو على ذلك الجمال..
كيف قلبها؟
والقلب قبل زفافها في عرسه والعرس إثر العرس متصلان
كانها تزف .
حتى إذا واجهته تقابلا أرأيت إذ يتقابل القمران
فيرى محاسن وجهه في وجهها وترى محاسنها به بعيان
والا ساور على تلك الكفين.
والمعصمان فإن تشأ شبههما بسبيكتين عليهما كفان
كالزبد لينا في نعومة ملمس أصداف در دورت بوزان
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( سطع نور في الجنة فيقال : ماهذا النور ؟ فإذا بها امرأة من أهل الجنة ابتسمت لزوجها )
بعد هذا الزفاف ...والاثواب ...وهذه الخطى والنسمات تلعب بشعرها تعانقه اربعين سنة ....
الان مافي قيام ليل وصيام ولاتعب الان.............................تلذذي
(إن المتقين في جنات وعيون . آخذين ما آتاهم ربهم إنهم كانوا قبل ذلك محسنين . كانوا قليلا من الليل ما يهجعون . وبالأسحار هم يستغفرون )
انها جنــة فسل المتيم اين خلف صبره .. في أي واد أو بأي مكان ..
وتلك المسكينة هناك تجري عليها انهار من الصديد .
ما ظلمهم الله
{} [/177] { إنه ظن أن لن يحور } { بلى إن ربه كان به بصيرا } [الإنشقاق/1]
وما ان ينظر اليها .........
فملاحة التصوير قبل غناجها....هي أول وهي المحل الثاني
وكلامها يسبي العقول بنغمة....زادت على الأوتار والعيدان
فهذا نعيم لا ينقطع خدم ....وحلي ......وقصور..
{ إن هذا كان لكم جزاء وكان سعيكم مشكورا } [الإنسان/22]
فتبقى في ذلك النعيم .
تجري وتأمر في قصورها .. ملكة مدللة كانت جوهرة مصونة .. ليست إمعة مرهونة ..
كانت جوهرة مصونة .. ليست إمعة مرهونة تسعى لفردوس الأعلى .. لا ترضى أبدا بدونه ...
فإذا بها يحق لها ذلك التغنج .. وهذا الكلام .. وتلك الحلل ..
متى ما شاءت تدعو .. في موائدها .. قصورها .. أنهارها .. من شاءت
تتمتع نعيم لا ينقضي أبدا ..
" { إن هذا لرزقنا ما له من نفاد } [ص/54] "
والله ما وصفنا قطرة من بحر .. ولكن النعيم سيعلمونه هنااااااك
" { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون } [السجدة/17]
همسة.....
إنكِ تستطيعين أن تجابهي شياطين الأنس والجن لكنك لا تستطيعين أن تجابهين رب العزة والجلال في تلك الحفرة المظلمة.
الدنيا اخية الدنيا حلم واموت يقظة ويم القيامة تفسير الاحلام ايام معدودة وسيفنى العدد والطريق صعب صراط ....قبر ....محشر
وطريق صعبه مع قلة العدد وقد سار الركب ولاح الجدد اترى تظنين ان تبقين للابد ...........
اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة
اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استجرت به أجرت وإذا استغفرت به غفرت
اللهم من أرادت من أخواتي الغاليات أن تتوب في هذه الساعة اللهم فاتب عليها اللهم فاتب عليها توبة من عندك تبيض بها سواد صحائفها ..
توبة ترفعها من أوحال الذل والمعاصي إلى رياض الجنان والنعيم عندك
اللهم اقلب قلوبنا وقلبها على ما يرضيك وثبته حتى تلاقيك فترضيها يا رب فوق أرضك وتحت أرضك ويوم العرض عليك ..
اللهم من كانت من الصالحات الطاهرات ظاهرا وباطنا اللهم ارفع لها نصيبا على رأسها خير من الدنيا وما فيها يوم رفعت عباءتها على رأسها كالتاج وألبسها يا رب العالمين من الذهب يوم أن غطت جمال يديها بالقفاز
اللهم لا تجعل لها حاجة تتمناها إلا قضيتها يا رب العالمين
اللهم من أراد نساءنا بسوء اللهم فشل أركانه وأخرس لسانه
اللهم ومن تعرض لنساءنا الصالحات الداعيات إلى الخير اللهم من عاداهم فعاده اللهم من عاداهم فعاده
ومن آذاهم فآذه اللهم جمد الدماء في عروق من عاداهم
اللهم سكن منهم ما تحرك وحرك منهم ما سكن
اللهم من دعت إلى خير أو أمرت بمعروف أو نهت عن منكر اللهم لا تجعل في صدرها حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لها في هذه الساعة وفي كل ساعة
اللهم من أراد المسلمات بسوء اللهم فأشغله في نفسه اللهم أشغله في نفسه وبالأسقام والأورام
اللهم يا رب العالمين
وجزى الله الداعية الدكتور: عبد المحسن الأحمد خير الجزاء.
"
أم عبد الله
1 صوت

: 24-05-2011

: 7510


التعليقات : 0 تعليق

« إضافة تعليق »

إضافة تعليق
اسمك

/99999999999999999999999999999999999999999999000000
تعليقك
6 + 9 =
أدخل الناتج

روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي

جديد المواد

الحياة الطيبة - الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة
بيوت الإيمان - الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة
أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية - الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة
كيف تفهمين زوجك الغامض , الهادئ , الغاضب .... - الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة
صداقة أبنائنا هي التربية - الــلــؤلــــؤة الـــمسـلـمة

إغلاق